عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية

قالمة  عجينة  واحد  ملكتين  خلية  النحل  تربية  عملية  للنحل  فوائد  

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4718 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahlem jilani bouchene فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5679 مساهمة في هذا المنتدى في 3103 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


جدة تستضيف مؤتمر جمعية النحالين الآسيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جدة تستضيف مؤتمر جمعية النحالين الآسيوية

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 18 أبريل 2016, 10:11 am

جدة تستضيف مؤتمر جمعية النحالين الآسيوية



تستضيف مدينة جدة الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام، فعاليات المؤتمر الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية في فندق هيلتون، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور طارق الزدجالي. وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، نائب رئيس جمعية النحالين الآسيوية الدكتور أحمد عبدالله الغامدي، أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالمستجدات التقنية واللوجستية في مجال تربية النحل ومنتجاته، إضافة إلى مشاركة مشتقات النحل في علاج بعض الأمراض والتداوي بالعسل ومنتجاته، إلى جانب تبادل الرأي والتجارب الناجحة والمعارف ودعم الاستثمار والمساعدة في دمج قطاع تربية النحل في الأنشطة العلمية الأخرى، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية لتربية النحل. وأفاد بأن المؤتمر يتضمن عدة فعاليات ومسابقات تنافسية في مجال الابتكار، بجانب إقامة دورة تدريبية عن الطرق المثلى لاستخدام منتجات النحل في العلاج بمشاركة البروفيسور الصيني "اكساوكنق مياو"، والطبيب الألماني "ستيفان ستانجسيو"، والطبيبة "كريستينا أوزان".

نشر في الوطن يوم 18 - 04 - 2016


برعاية خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في المؤتمر ال 13 للنحالين
يوسف القضيب


يُشارك رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية المؤتمر الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية بجدة رجب المقبل في الفترة من 17-19، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتنظيم كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع مجموعة المعرفة النوعية القابضة وذلك بفندق الهيلتون بمدينة جدة.
أكد ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المشرف على الكرسي بجامعة الملك سعود- نائب رئيس جمعية النحالين الآسيوية د. أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي أن مشاركة معالي الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي - مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، تعكس دور المملكة إقليمياً في مجال تربية النحل وصناعته، وتُؤكد مدى احتضان قيادتنا الرشيدة للمبادرات التي تُسهم في تنمية الوطن وتوعية مجتمعه، بمدى الأقبال المتزايد على قطاع النحل، ودوره التنموي.

وأشار الدكتور الخازمي بأن فعاليات المؤتمر تُسهم في تنويع الاقتصاد الوطني" عبر استثمار التقدم البحثي وتوسع القطاع التعاوني بإنشاء عدد من الجمعيات التعاونية في مناطق المملكة، حيث يُشارك في أعماله أكثر من 500 عضو من 30 دولة معظمها آسيوية، وعدد من الاقطار العربية والدولية، مُستقطباً نخبة من الخبراء والعلماء المُتميزين، والمتحدثين الرئيسيين، وصُناع القرار والنحالين.
يتضمن المؤتمر عدة فعاليات، ومسابقات تنافسية في مجال الابتكار، ودورة تدريبية عن الطرق المثلى لاستخدام منتجات النحل في العلاج بمشاركة البرفسور الصيني "اكساوكنق مياو"، والطبيب الألماني "ستيفان ستانجسيو"، والطبيبة "كريستينا أوزان"، علماً بأن المنتدى السادس للبروبوليس العالمي بكوريا تتزامن فعالياته مع المؤتمر.

يهدف المؤتمر إلى التعريف بالمستجدات التقنية واللوجستية في مجال تربية النحل ومنتجاته، ومدي مشاركة مشتقات النحل في علاج الأمراض والتداوي بسم العسل ومنتجاته، إلى جانب تبادل الرأي والتجارب الناجحة والمعارف ودعم الاستثمار والمساعدة في دمج قطاع تربية النحل في الأنشطة العلمية الأخرى، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتربية النحل، التي يعمل عليها الكرسي بالجامعة للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية الحديثة في حل المشكلات والمعوقات التي يُواجه قطاع النحل في المملكة.

نشر في التميز يوم 17 - 04 - 2016


مؤتمر النحالين الآسيوية13 في ضيافة مدينة جدة


مكة الان - شاكر الحارثي:
عقدت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية برئاسة رئيس اللجنة والمشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي، اجتماعاً أعلنت فيه اللجنة استعداداتها لعقد المؤتمر الذي يرعاه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والذي تنظمه جامعة الملك سعود، ممثلة في كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل، خلال الفترة من 17-19 رجب 1437هـ، بفندق الهيلتون بمدينة جدة.

وأوضح الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي، أنه تم التسجيل في المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني ما يزيد عن ستمائة مشارك من أكثر من ستين دولة مُنظمة من دول آسيا، وتجري حالياً إنهاء إجراءات التأشيرات الخاصة بهم… مُضيفاً أن الأوراق العلمية المقدمة إلى الآن قد بلغت أكثر من 400 ورقة من خارج المملكة، وضعها علماء ومختصون في مجال علوم النحل ومنتجاته، مشيراً إلى أن المجال لا يزال مفتوحاً لاستقبال المشاركات الداخلية.

وبيّن الدكتور أحمد الخازم أنه تم حجز ما يصل لمئة جناح للآن من أكثر من 50 دولة؛ لعرض أحدث أدوات ومستلزمات النحل ومنتجاته، مثل العسل والغذاء الملكي والبربوليس وحبوب اللقاح وغيرها، وقال إن الفرصة لا تزال متاحة لمشاركة المهتمين، وخصوصاً من داخل المملكة.

حيث يُصاحب المؤتمر عدد من الفعاليات العلمية، منها برنامج تدريبي عن التداوي بمنتجات النحل، معتمد من هيئة التخصصات الصحية، ويشارك في تنفيذه نخبة من الأطباء المعالجين بمنتجات النحل من دول، مثل: الصين ورومانيا والولايات المتحدة وتركيا، كما سيعقد منتدى البروبوليس العالمي ومقره كوريا بالتزامن مع المؤتمر، وسيكون هناك طاولة مستديرة للنقاش حول عدد من الموضوعات، مثل مواصفات العسل القياسية، ومقترح تغييرات في المواصفات السعودية، وعرض ومناقشة مقترح تنظيم العلاج بمنتجات النحل الذي سيقدم من المركز الوطني للطب البديل.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى أن اللجنة أعدت برنامجاً سياحياً يشتمل على جولات للمشاركين داخل مدينة جدة، ورحلات للمسلمين منهم إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، موضحاً أن هذا المؤتمر فرصة لإبراز الجهود التي تبذل في المملكة، سواء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد في مجال تربية النحل وصناعته.

وحث الخازم، جميع المهتمين على التفاعل مع هذا الحدث العالمي الذي يعقد لأول مرة السعودية وفي الشرق الأوسط، مؤكداً أهمية دعم ورعاية الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص للمؤتمر، حتى يأتي لائقاً ومناسباً لريادة المملكة ودورها القيادي على المستويين القاري والعالمي.

نشر في مكة الآن يوم 16 - 04 - 2016

www.facebook.com/apicole

www.twitter.com/apicoles
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2279
نقاط : 6342
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 37
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى