عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL+D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4720 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سعيد العسري فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5746 مساهمة في هذا المنتدى في 3167 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


إنتشار التداوي بوخزلسع النحل في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنتشار التداوي بوخزلسع النحل في تونس

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 20 يناير 2012, 12:30 am

إنتشار التداوي بوخز(لسع) النحل في تونس

قبل فترة قصيرة بدأ اسم الحكيم التونسي ، يلمع في سماء الطب البديل، وتحديدا في ميدان الوخز بإبر النحل. حيث استطاع هذا الحكيم أن يستقطب الكثير من الزبائن من مختلف دول العالم، ومع أن فكرة الوخز بالنحل تبدو فكرة غريبة وغير متداولة إلا أنها تستطيع اليوم أن تشفي الإنسان من 499 مرضا حسب ما أكده لنا شطورو، أهمها السرطان والسكري، ولأن وجوده في تونس بدأ يثير الكثير من الجدل بين الأوساط الطبية الرافضة للطب البديل وبين زبائنه الذين يتحملون أعباء السفر من قارة إلى أخرى من أجل الخضوع إلى جلسة علاج لا تكلف أكثر من 5 دولارات تقريباً. حملنا الكثير من الأسئلة وتوجهنا إلى واحدة من عيادات الحكيم منصف شطورو في الضاحية الجنوبية للعاصمة، وتفاجأنا حينما رأينا العدد الغفير في صالة الانتظار، لحكيم رأس ماله علبة زجاجية مليئة بالنحل، وملقاط طويل، وصينية مملوءة بالماء لوضع النحل الميت:

بداية كيف جاءتك فكرة مداواة الناس بالوخز بالنحل؟
الفكرة لم تكن فكرتي، فهي فكرة طبيب أميركي، كان يتابع حالة مريض بالتهاب الأعصاب وكان المريض يستعمل عكازا ليمشي به لـ 8 سنوات، في احدى المرات ضرب بعكازه دون قصد عشا للنحل فهجم عليه النحل وقرصه، وبعد ذلك اكتشف الطبيب أن المريض تحسن وترك العكاز وأصبح يمشي بطريقة طبيعية، فدرس الأمر واكتشف أن سم النحل مفيد وفيه مركبات علاجية، وفي إحدى زياراتي العملية إلى أميركا علمت بأن هناك مدرسة لتعليم التداوي بوخز النحل، فالتحقت بها ودرست لمدة ثلاث سنوات ومن ثم عدت إلى تونس وبدأت في ممارسة نشاطي.

نفهم من ذلك أنك لا تربط موضوع التداوي بلسع النحل بالدين الإسلامي؟
القرآن الكريم كشف لنا قبل مئات السنين فوائد النحل وعسله وسمه والدليل على ذلك الآية القرآنية التي تقول: «وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون. ثم كلى من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون» صدق الله العظيم.
ولو اتبعت أمة محمد، الدين الإسلامي بحذافيره، لكانوا هم أصحاب الريادة والاكتشافات والعلم منذ آلاف السنين.

نلاحظ أن لك عيادات كثيرة في مختلف ولايات تونس فكيف تستطيع الموازنة والتواجد في عياداتك؟
تساعدني في عملي ابنتي لمياء وهي خريجة طب وقررت بعد التخرج أن تساعدني وتتعلم مني وهي تعمل معي يدا بيد الآن، وأحاول أن أكون متواجدا في عياداتي التي أقسم أسبوعي فيها، فكل يوم أسافر إلى عيادة معينة لأستقبل فيها المرضى، وأنا ملتزم مع زبائني لأن جلسات المريض يجب أن لا تنقطع.

ما هي الأمراض التي يستطيع سم النحل مداواتها؟
السم يداوي 499 مرضا، ومنها الكبد والسرطان أمراض القلب والسكري والكثير من الأمراض، المهم أن يحضر المريض في المرحلة الأولى من اكتشافه للمرض، وكل مرض له عدد معين من الجلسات، فمرض السرطان يتطلب من 30 إلى 40 جلسة، وبعدها يتحسن المريض أو يشفى تماما بقدرة الله طبعاً.

وما هو السر في سم النحل؟
هناك العديد من المركبات الشفائية التي يتكون منها سم النحل ففيه مضاد حيوي طبيعي، ومضاد للجراثيم، ومادة الميلاتين الكاسرة للخلايا السرطانية ، وغيرها من المركبات اللازمة للشفاء، وهي مواد طبيعية خالصة.

هل توجد تأثيرات جانبية لعملية الوخز بالنحل؟
بعض الأشخاص يمكن أن تحدث معهم حالة من الحساسية، ونقوم بعلاج المريض فورا، وهي حالات نادرة، أما اللسع فهو لا يضر أبدا، بل بالعكس، وننصح المريض بوضع بعض الكمادات الباردة على موضع اللدغ حتى يشفى بسرعة ، أو البعض من العسل الطبيعي.

ولكن الطب لا يعترف بكم وبنشاطاتكم؟

لأن الطب يرزخ تحت أفكار مقولبة لا تقبل النقاش، فالكثير من الأطباء لا يقبلون الطب البديل ولا يعترفون به على الرغم من تحقيقه للكثير من النتائج الإيجابية.

ربما لأن مهنة الطب البديل أصبحت مقرونة بالدجل والشعوذة؟
الدخلاء على المهنة كُثر، ولكن سأتحدث عن نفسي فأنا أملك شهادة في العلاج بوخز النحل وأزاول المهنة بترخيص من الدولة التونسية، ولكن الأطباء يرفضون وجودنا في العالم لأنهم يسوقون للأدوية الكيمائية التي يصنعها اليهود وينشرونها حول العالم، ووجودنا يمكن أن يجعل الكثير من المرضى يبتعدون عن الأدوية الكيمائية، الشيء الذي سيسبب لهم خسائر جمة.

هل هناك علاقة بين الوخز بالإبر الصينية وبين الوخز بإبر النحل؟
لا يوجد أي علاقة بينهما فالوخز بالنحل أنفع بكثير حسب اعتقادي وتجربتي، لأن الفائدة ليس في الوخز بحد ذاته بل في السم الذي سيدخل لجسم الإنسان ويساعده في التغلب على مرضه.

وأخيراً، هل تنوي أن تفتح عيادات خارج تونس؟
أملك الآن عيادة في باريس، وبعد فترة سأفتتح عيادة في السنغال بطلب من صديق زار تونس وتداوى بالوخز وطلب مني أن أحضر للسنغال مرة في الشهر لمداواة الأشخاص، وفي المقابل سيجهز لي عيادة خاصة، ولا أحد يدري إلى أي بلد يمكن أن أشد الرحال.



يصطف المرضى في تونس انتظارا للخضوع لوخز النحل، بحثا عن علاج لأمراض يعانون منها، ويعود تاريخ هذا العلاج إلى آلاف السنين وربما بدأ في مصر واليونان والصين، ويعتقد البعض أن هذا العلاج القديم يخفف الألم ويحد من داء السكري بل ويعالج السرطان.
وهو مشابه للعلاج بوخز الإبر لكنه يستخدم ابر النحل بدلا من الإبر المعدنية، لكن سم النحل الذي يقول الأطباء انه دواء طبيعي عنصر أساسي في هذا النوع من التداوي.
ومن أجل هذا النوع من العلاج يستخدم المعالجون ملاقيط لنقل النحل من الخلية ووضعه على نقطة الضغط في منطقة الألم، وعندئذ يلدغ النحل بصورة غريزية قبل أن ينفق، وتترك بعد ذلك إبرة النحلة في جسد المريض بضع ساعات.
ويقرر ممارسو هذا العلاج الذين يتعين أن يخضعوا لتدريب مكثف المدة التي يجب أن تبقى فيها إبرة النحلة في جسم المريض وعدد النحل الذي يستخدم في العلاج، وكحد أقصى يمكن أن يتعرض المريض للوخز أكثر من مئة مرة أو بين أربع وخمس مرات كحد أدنى.
ويؤكد أحد المعالجين بوخز النحل في تونس أن العلاج أثبت فعالية في مداواة قائمة طويلة من الأمراض، وعلى الرغم من تزايد شعبية العلاج بوخز النحل في تونس فان وزارة الصحة لم تعترف به طبيا.
ويرفض الأطباء الذين درسوا في الغرب هذا النوع من العلاج ويعتبرونه غير علمي وخطير
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2346
نقاط : 6537
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 37
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انتشار العلاج بلدغ النحل في تونس ومصر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 20 يناير 2012, 12:36 am

انتشار العلاج بلدغ النحل في تونس ومصر



الطبيعي أن يتسبب لدغ النحل في نقل الملدوغ إلى المستشفى على وجه السرعة بحثا عن علاج، لكن في تونس يصطف المرضى انتظارا للخضوع لوخز النحل بحثا عن علاج لأمراض يعانون منها .

وفي العلاج بوخز النحل يضع المعالج نحلا حيا على نقاط ضغط معينة في جسم المريض . ويعود تاريخ هذا العلاج إلى آلاف السنين وربما بدأ في مصر واليونان والصين . ويعتقد البعض أن هذا العلاج القديم يخفف الالم ويحد من داء السكري بل ويعالج السرطان .

العلاج بلدغ النحل مشابه للعلاج بوخز الإبر، لكنه يستخدم ابر النحل (الطبيعية) بدلاً من الإبر المعدنية (المصنعة) . أما سم النحل الذي يقول الأطباء أنه دواء طبيعي فهو عنصر أساسي في هذا النوع من التداوي .

وذكرت مريضة في عيادة للتداوي بالوخز بابر النحل في تونس أنها وجدت حلا لمعاناتها من مشكلات تساقط الشعر بعد أن أخفق الأطباء العاديون في مساعدتها .

وقالت المريضة ايمان “مرضت بتساقط الشعر . لم يعد في رأسي شعر . أعالج هنا منذ ثلاث سنوات . ذهبت إلى أطباء مدة عام ونصف العام قبل القدوم إلى هنا ولكن لم أجد أي حل . جربت العديد من الأدوية . جئت إلى هنا وعولجت بوخز النحل وشربت أدوية مستخلصة من سوائل النحلة ووجدت نتيجة” .

ومن أجل هذا النوع من العلاج يستخدم المعالجون ملاقط لنقل النحل من الخلية ووضعه على نقطة الضغط في منطقة الالم، وعندئذ يلدغ النحل بصورة غريزية “عدوه” قبل أن ينفق . وتترك بعد ذلك ابرة النحلة في جسد المريض بضع ساعات .

ويقول المرضى إنها تسهم في تهدئة متاعبهم .

ويقرر ممارسو هذا العلاج الذين يتعين أن يخضعوا لتدريب مكثف المدة التي يجب أن تبقى فيها ابرة النحلة في جسم المريض وعدد النحل الذي يستخدم في العلاج . وكحد أقصى يمكن أن يتعرض المريض للوخز أكثر من مائة مرة أو بين أربع وخمس مرات كحد أدنى .

ويؤكد أحد المعالجين بوخز النحل في تونس أن العلاج أثبت فعالية في مداواة قائمة طويلة من الأمراض .

وقال منصف شطورو “ظهر علميا أن النحلة تداوي حوالي 499 مرضاً . وذلك لان كل سائل يخرج منها يداوي بعض الأمراض . العسل يداوي بعض الأمراض وسم النحل يداوي أمراضا، صبغ النحل يداوي أمراضا، حبوب اللقاح بتاع (الخاصة ب) النحل يداوي أمراض، وحليب النحل (غذاء الملكات) يداوي أمراضا وخاصة الأمراض العصبية” .

وعلى الرغم من تزايد شعبية العلاج بوخز النحل في تونس فإن وزارة الصحة لم تعترف به طبيا .

ويرفض الأطباء الذين درسوا في الغرب هذا النوع من العلاج ويعتبرونه غير علمي وخطيراً .

وتقول اخصائية في العلاج الطبيعي إن العلاج له تأثير ايحائي على المرضى .

وقالت اخصائية العلاج الطبيعي هويدة ادريس “لدي من المرضى من عولج بالنحل لمدة 115 حصة ولكن من دون أي نتيجة . حسب رأيي العلاج بالنحل ليس له أي مفعول . ولكن عندما يذهب أحدهم للمداواة بالنحل وهو متأكد من أنه سيشفى فطبيعي أن يساعده ذلك على الشفاء نفسيا . وهذا يشبه بعض الحبوب التي ليس لها أي مفعول ولكن الطبيب يعطيها للمريض ويقول له إنها سوف تشفيه ويقتنع المريض بذلك . أعتقد أن العلاج بالنحل اثر نفسي لا غير” .

ويستخدم الإنسان منتجات النحل من عسل وشمع منذ الاف السنين . وورد في القرآن الكريم أن العسل فيه شفاء للناس .

يشار إلى أن العلاج بوخز النحل قد ظهر أيضاً في مصر، حيث ما زال مئات المصريين يترددون يوميا على مركز بحوث عسل النحل التابع لكلية الزراعة البيئية في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء في إطار برنامج يتبناه مركز بحثي علمي يخضع لإشراف طبي بجامعة قناة السويس المصرية للعلاج بسم النحل .

ويقول باحثون بالمركز الحكومي، الذي يقدم خدماته مجانا، إنه يمكن بوخز النحل وسمه معالجة أمراض مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والانزلاق الغضروفي وضمور العصب السمعي والروماتويد وعرق النساء وخشونة العظام وضيق الشرايين والصداع المزمن، وان عملهم يعتمد أساسا على الطبيب الذي يشخص المرض . أما بالنسبة للالتهاب الكبدي الوبائي فإن لسع النحل لا يؤدي إلى الشفاء منه، وانما يساعد على استقرار الحالة .

ويتم العلاج بوخز النحل داخل المركز عن طريق وضع النحلة على المكان الذي يوجد به الألم وتتم عملية الوخز بجرعات تدريجية .

وتتضمن خطة العلاج داخل المركز إلى جانب الوخز اتباع نظام غذائي على رأسه عسل النحل، مضافا إليه الغذاء الملكي وحبوب اللقاح بجانب نظام غذائي خاص، كما يتضمن البرنامج التدرج في وخز النحل .

وفي تحقيق صحافي عن هذه الطريقة العلاجية قال الدكتور محمد نجيب شحاتة، مدير المركز وعميد كلية الزراعة البيئية بالعريش، إن المحور الأساسي للعلاج بلسع النحل يقوم على تقوية جهاز المناعة للمريض .

ويضيف أن سم النحل يعمل على تقوية جهاز المناعة، الذي يعتبر رمانة الميزان للجسم، وطالما كان قويا لا يستطيع أي مرض أن يتغلب عليه .

وقال إن المركز يعمل حاليا على مرضين أساسيين، هما ضمور خلايا المخ وفيروس سي، موضحا أن ضمور خلايا المخ مرض ليس له علاج في العالم، سواء طبيا أم بالجراحات، وان المركز نجح في تحسين حالة العديد من المرضى المصابين بهذا المرض، من خلال العلاج بوخز النحل .

وواصل قائلا: إن هناك بحثا علميا منشورا أجراه المركز مؤخرا بالتعاون مع أطباء قسم المخ والأعصاب بجامعة قناة السويس، اثبت وجود تحسن ملحوظ في كل حالات الشلل الدماغي للأطفال، الذين اجري عليهم البحث، وذلك بعد تعرضهم للعلاج بوخز النحل، وكان التحسن في الوظائف الحركية والمهنية .

وأضاف، أن البحث العلمي كان من خلال دراسة حالة ستة أطفال مصابين بالشلل الدماغي، تم علاجهم بواسطة الوخز بالنحل، بالإضافة إلى العلاج الدوائي التأهيلي وطرق التخاطب . وتابع نجيب أن العلاج بلسعات وسم النحل علاج استكمالي للطبيب، فيجب على المريض الذي يأتي إلينا أن يكون قد تم تشخيص حالته جيدا بواسطة أطباء متخصصين، وبناء على التشخيص نقوم بعملية العلاج، ويقول إن العلاج داخل المركز مقتصر فقط على وخز النحل، وتناول غذاء الملكات، من دون استخدام أي أدوية طبية .

وفي حديقة المركز يتجمع العشرات من المصريين من السيدات والرجال وكبار السن حيث ينتظر الجميع دورهم لتلقي وخزة من النحل، وهي عملية تتم مرتين أو ثلاثة أسبوعيا في مكان الألم .

ويقول صلاح محمود، 45 عاما، وهو من سكان مدينة العريش، ومصاب بفيروس سي: سمعت أن هناك علاجا مجانيا للسع بالنحل، فحضرت على الفور، الطبيبة أجرت لي كشفا طبيا بعد الاطلاع على كل التقارير الطبية السابقة، قريب لي كان يعالج هنا يقول إن حالاته تحسنت كثيرا .

ويقول الحاج سليمان أبو عابد، 55 عاما، (سائق): تعرضت لحادث سيارة ونصحني العديد من الأطباء ببتر ساقي، لان الجلد كان على العظم كما أن ذاكرتي كانت قد ضعفت كثيرا، بعد انتظامي في العلاج بوخز النحل هنا منذ ستة أشهر بدأت ساقي تتحسن تدريجيا، كما زال الانتفاخ الذي كان موجودا بها .

ومن أشهر حالات ضمور خلايا المخ، التي حقق المركز تقدما كبيرا في علاجها حالة الطفل محمد، 12 عاما، الذي كان يعاني من ضمور في خلايا المخ، وظل سنوات طويلة من دون حركة أو نطق .

ويقول والده أسامة آسر عبدالرسول: “محمد ولد بهذا المرض، ومنذ ولادته كان لا يتحرك ولا ينطق، حاولت علاجه عند الكثير من الأطباء ولكنهم أبلغوني أن هذا المرض لا يوجد له علاج حتى الآن في أي مكان في العالم” .

ويضيف: “حضرت إلى المركز قبل نحو عام وخضع ابني لخطة علاج مكثفة، حيث كان يتم لسعه بالنحل ثلاث مرات أسبوعيا، وبعد ستة أشهر بدأ التحسن في حالاته يظهر، بدأ ينطق ببعض الكلمات البسيطة جدا كما تمكن من الحركة والسير لخطوات بسيطة” .

ولا يترك وخز النحل أي ورم أو التهابات في مكان الوخز، حيث يتم وفق خارطة خاصة بجسم الإنسان، توضح مواضع الوخز، وذلك بهدف عدم الرجوع لنفس المواضع إلا بعد مرور عدة أيام لضمان راحة المريض .

وتقول ناهد علي سليم ربة منزل كانت تتلقى وخزة حيث تعالج من مرض الفشل الكلوي، الذي أصيبت به قبل عامين: “حالتي تحسنت كثيرا بعد 7 أشهر من الوخز، أذهب للمستشفى مرتين فقط أسبوعيا لجلسات الغسيل الكلوي بدلاً من ثلاث مرات قبل العلاج داخل المركز” .

وتضيف أنها تشعر أيضا بتحسن جهازها المناعي وأن نشاطها أصبح أفضل من السابق .

وتقول طبيبة المركز مريم محمد، إن رحلة العلاج للمريض داخل المركز تبدأ بدراسة كافة التقارير الطبية والتحاليل والأشعات، التي يحضر بها إلى المركز، ثم يتم توقيع الكشف الطبي عليه وفحصه جيدا للوقوف على حالته جيدا، ويطلب منه استكمال بعض التحاليل والأشعات المطلوبة .

وتضيف أن كل هذه التقارير والفحوصات تعرض على مدير المركز حيث يقوم بوضع خطة العلاج، وتتم متابعة الحالة لمدة ستة أشهر .

ويتم الكشف الطبي على المرضى من خلال عيادة طبية ملحقة بالمركز، الذي يضم أيضا معملا لفحص العينات، ومحطة إنتاج الطرود وغذاء الملكات . وأثناء وجودك داخل المركز تلاحظ وجودا كثيفا لخلايا تربية النحل، الذي يستخدم في الوخز، حيث تموت النحلة بعد الوخزة الأولى .

ويقول بعض الخبراء العاملين في المركز إنهم يعكفون حاليا على دارسة جديدة قد تفيد في استخدام النحلة في الوخز أكثر من مرة .

وليس للعلاج بلسع النحل أو سم النحل، أو أي منتج من منتجات عسل النحل، اية آثار جانبية كما أثبتت التجارب داخل مصر وخارجها.

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2346
نقاط : 6537
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 37
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى