عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

تقسيم  تخمر  العسل  النحل  الخلايا  كتاب  

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4715 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو النحل المقدسي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5661 مساهمة في هذا المنتدى في 3085 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


معارض للعسل في الجزائر وهران سيدي بلعباس و سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معارض للعسل في الجزائر وهران سيدي بلعباس و سعيدة

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 03 فبراير 2011, 11:55 am

معارض للعسل في وهران وسيدي بلعباس

بعد أن اختتم معرض العسل ببوزريعة مؤخرا، من المنتظر أن يحط العارضون رحالهم في ولايتي وهران وسيدي بلعباس وذلك بتاريخ 25 جانفي الجاري، ومن المنتظر أيضا أن يزور العارضون ولاية سعيدة في 20 فيفري المقبل. حيث يكمل الهدف من هذه المعارض، في التعريف بالمنتوج المحلي الطبيعي وتعزيز ثقة المواطنين في عسل بلادهم، ونشر الثقافة الغذائية للعسل بين المستهلكين.
العارضون يطالبون بالمساعدة لتسويق منتوجاتهم
معرض العسل في بلدية بوزريعة بالعاصمة
تنظم بلدية بوزريعة بالعاصمة معرض العسل، من 27 جانفي إلى غاية 5 فيفري، بمشاركة منتجي العسل ومشتقاته من مختلف ولايات الوطن. هذه المبادرة كانت فرصة للاقتراب من الزوار لمعرفتهم لمادة العسل وفوائده الكثيرة

قال منظم المعرض، علالو رياض، إن الهدف من تنظيم المعرض الأول للعسل على مستوى بلدية بوزريعة بالعاصمة هو تحسيسي أكثر منه تجاريا، أي من أجل التشهير والتعريف بأنواع العسل وفوائدها.
وأشار المتحدث أن المعرض قد بدأ في 27 من الشهر الفارط وسيستمر إلى غاية 5 فيفري، بمشاركة 13 عارضا من مختلف ولايات الوطن، منها البليدة، تيزي وزو، تيبازة والجزائر العاصمة، حيث عرضوا منتوجاتهم المتنوعة من العسل الطبيعي المستخلص من الأزهار والبرتقال والكاليتوس والسدرة وغيرها، ليستفيد الزوار من إرشادات وتوضيحات المختصين في تربية النحل.
ويضيف أن معرض العسل ومنتجاته شهد إقبالا كبيرا خلال أيامه الأخيرة، حيث استقطب العديد من الزبائن الذي قدموا لاكتشاف تلك المعروضات وطلب معلومات حول مادة العسل.

اقتربت ”الفجر” من بعض العارضين، منها مؤسسة أبو حذيفة عوداني مصطفى وإخوانه القادمين من مدينة الشبلي بولاية البليدة، وأكد المتحدث وهو مربي النحل ومحترف في إنتاج العسل، أن الهدف من المشاركة في المعرض كمنتجين هو الاحتكاك بالمستهلك من أجل تعريفه بأنواع العسل، منها عسل السدرة وعسل مافرامان وعسل برتقال وعسل القصبر عسل الحلبة وعسل الكاليتوس وعسل الزهور البرية وعسل الحلبة وكلها معالجة للأمراض.
وقال المتحدث إن مختلف أنواع العسل مرتفعة الثمن نتيجة التكلفة من جهة وموت النحل من جهة أخرى، ويضيف ”الأسعار تختلف حسب النوعية ومع ذلك نشهد إقبال المواطنين على عسل السدرة، خاصة وأنه محفز للمناعة ومعالج لأمراض السرطان وغيرها”.

وتمنّى صاحب المؤسسة أن تكون مبادرات أخرى من أجل المشاركة لتعريف المواطنين بأنواع العسل، لأن الغالبية حسبه تعرف السدرة وعسل الجبل والغابة فقط.
ويأمل المتحدث تكرار مثل هذه المبادرات، وطالب من السلطات المعنية بأن تأخذ بعين الاعتبار مشكلة التسويق، خاصة مسألة الضرائب لأن الفلاح ضعيف ماديا.
وجهتنا الثانية عند مربي النحل مهوال سليمان وجيلالي من ولاية تيزي وزو، حيث اعتبر المربي أن مشاركته في هذا المعرض كانت من أجل تشجيع المواطنين على جعل هذا المنتوج من العادات الاستهلاكية لهم لما فيه من فوائد في جسم الإنسان ويعالج العديد من الأمراض.
وأضاف أن عسل الكاليتوس مفيد لعلاج التعب الجسمي ومضاد قوي للجراثيم والفيروسات، وعسل البرتقال غني بالفيتامين (ج) ومقاوم لحالات أنفلونزا الخنازير، أما عسل السدرة فيعتبر محفزا للجهاز المناعي ويقويه ومعالجا لفقر الدم، إضافة لأنواع أخرى معالجة.

ووقفنا عند مربي النحل كربيش منور وأبنائه من بمدينة الشفة بولاية البليدة، حيث قال الابن عبد الحفيظ إنه عرض مجموعة من أنواع العسل كالسدرة والكاليتوس وغيرها، ويحرص في كل مرة على تقديم كمية من العسل للزوار من أجل التذوق لمعرفة إن كان العسل طبيعيا أم لا.
وفي هذا الإطار كشف محدثنا أن الهدف من المشاركة في المعرض هو كسب ثقة المواطن خاصة مع انتشار بعض الباعة الغشاشين في السعر وكذا المادة، وهذا من أجل أن يستعيد المستهلك الثقة بهم.

وطالب عبد الحفيظ بأن توفر السلطات المعنية إعلانات بخصوص الأشجار المثمرة والأدوية، من أجل نقل النحل إلى الأماكن المتوفرة على الأشجار المثمرة وحمايتها من السرقة.
زرنا جناح حكيم حفير، مربي نحل وبائع منتوجات خلايا النحل، حيث قال أحد ممثليه إن إقبال الزوار على معرض العسل في يومه الرابع لا بأس به ومع ذلك الهدف الأساسي في المشاركة هو التعريف بالمنتوجات المختلفة للعسل في بلادنا. ويضيف المتحدث ”أغلب ما يعاني منه مربو النحل هو سرقة الخلايا وأمراض النحل ما يزيد من ارتفاع الأسعار”.
وتمنى أن تكثر مثل هذه المبادرات من معارض تعرف بمنتوجنا الوطني، وفي الأخير دعا السلطات المعنية إلى إنشاء سوق كبير يضم منتجي هذه المادة من أجل القضاء على التسويق الذي يعاني منه الكثيرون، وكذا التعريف بالمنتوجات العسلية في بلادنا.

سيتم مستقبلا استحداث تعاونية نموذجية لجمع العسل تدعى "تعاونية العسل الجزائري" ومخبر لتحليل هذا المنتوج حسبما صرح به رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات مربي النحل .
وأوضح لكحل محمود خلال لقاء صحفي على هامش الصالون الوطني للعسل والمنتجات الخلية وتربية النحل الذي اختتم فعالياته نهار أمس أن "هذه التعاونية التي ستسير من قبل مربي النحل بأنفسهم ستتكفل بجمع العسل وتسويقه محليا" مشيرا أنه "من المستحيل أن يكون مربي النحل منتجا وتاجرا في نفس الوقت".
ولتجسيد هذا المشروع أودعت الفيدرالية ملفا خاصا على مستوى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية حسب ذات المصدر مشيرا إلى أنه يتوقع فتح التعاونية خلال السنة المقبلة 2012 بوسط البلاد على أن تنشأ بعدها تعاونيتين مماثلتين بالغرب والشرق.
وسيتم تمويل المشروع من قبل مربي النحل وفق إمكانياتهم المالية وبالشراكة مع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي حسبما ذكره رئيس الفيدرالية المذكورة الذي أضاف أن هذه الأخيرة قد وقعت مؤخرا اتفاقية مع هذا الصندوق حول حماية نشاط تربية النحل من مختلف الأخطار.
أما فيما يتعلق بالمخبر فسيسمح بتحليل مختلف أنواع العسل وفق المعاييرالدولية ليتسنى للعسل المنتج بالجزائر اقتحام الأسواق الخارجية حسبما أشار إليه نفس المتحدث.
ومن جهة أخرى تطرق السيد لكحل إلى الدعم المالي الذي تحظى به شعبة تربية النحل والمقدم من قبل الدولة وكذا البرنامج الوطني لتطوير هذا النشاط إضافة إلى حديثه عن تكوين الشباب حول تقنيات تربية النحل للاستفادة من الدعم.
وبخصوص الصالون الوطني للعسل والمنتجات الخلية وتربية النحل الذي يعرف مشاركة 30 مهنيا والمنظم من قبل الفيدرالية الوطنية لجمعيات مربي النحل فقد اعتبره نفس المتحدث "نجاحا " مع العلم أن وهران تحتضن لأول مرة معرضا مهنيا حول العسل ومنتجاته.

المصدر : الصحف الوطنية
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2261
نقاط : 6288
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 36
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى