عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي بالباحة يختتم الدورة التدريبية المجانية الثامنة ويسلم المشاريع المجانية للمتخرجين
اليوم في 12:28 pm من طرف Admin

» سيدوم إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري : افتتاح معرض العسل بساحة “الشهيد زاوشي قدور” بالدار البيضاء
اليوم في 12:14 pm من طرف Admin

» ازمة السكر تطيح بصناعة "عسل النحل" والنحالون يتكبدون خسائر باهظة
أمس في 10:57 pm من طرف Admin

» 8451 ريالا مبيعات سوق الحمراء من خلايا نحل العسل في يومين
أمس في 10:30 pm من طرف Admin

» بحث واقع تربية النحل في الدول العربية خلال اجتماع أعضاء الأمانة العامة للنحالين العرب مع شفيع والقادري
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:49 pm من طرف Admin

» مقارنة بالسنة الماضية بتيزي وزو ارتفاع إنتاج العسل بنسبة 40 بالمائة
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:53 am من طرف Admin

» المؤتمر التاسع لاتحاد النحالين العرب يناقش دورهم في تنمية المجتمع
الإثنين 28 نوفمبر 2016, 9:19 pm من طرف Admin

» سورية تستضيف النحالين العرب .. 150 ألف خلية خسائر .. و35 ألف أسرة فقدت مصدر رزقها
الإثنين 28 نوفمبر 2016, 9:09 pm من طرف Admin

» التداوي بـ"سم النحل" من أسرار الطب البديل في الوادي الجديد
الإثنين 28 نوفمبر 2016, 11:15 am من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4685 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هانى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5398 مساهمة في هذا المنتدى في 2836 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


"مهنة حلوة" للنحالين في هويتشو الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"مهنة حلوة" للنحالين في هويتشو الصينية

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 10:49 am

"مهنة حلوة" للنحالين في هويتشو الصينية


تتفتح خلال فصلي الخريف والشتاء، مختلف الزهور مثل الكاميليا وأوسمانثوس والأقحوان وغيرها في المناطق الجبلية جنوبي مقاطعة آنهوى بشرق الصين، حيث تكتسي الجبال برداء ملون يبدو كأنه بحر من الزهور، ويمتد أريج الزهور مئات الأميال. فيأتي النحالون إلى هذه المناطق جالبين نحلهم ويتسلقون الجبال لجمع العسل، ويمارسون "مهنة حلوة" بأيديهم المجتهدة.

وعلى سفح جبل هوانغشان، فحص النحال وو لاي يوان صحة النحل وجودة العسل، وأعد أعمال الوقاية من الآفات والأوبئة في فصلي الخريف والشتاء، آملاً في تحقيق نحله آخر حصاد العام له قبل نزول الصقيع هذا العام.

وجاء وو لاي يوان (46 عاماً) من قرية شيشي نانتسون التابعة لمنطقة هيوتشو بمدينة هوانغشان في مقاطعة آنهوي، والمشهورة بلقب "بلدة العسل في الصين". وظل وو مع زوجته تشنغ تساي شيا يعمل في جمع العسل بين حقول الزهور في المناطق الجبلية خلال السنوات العشرين الماضية. ويتحرك الزوجان من مسقط رأسهما مع تباشير الربيع الدافئ كل عام، ومعهما أكثر من 160 صندوق نحل، ويتجهان إلى هوايآن بمقاطعة جيانغسو ولايوو بمقاطعة شاندونغ وووهو بمقاطعة آنهوي وغيرها من الأماكن في جميع أنحاء الصين، ويصلان إلى محطتهما الأخيرة على سفح جبل هوانغشان في بداية فصل الشتاء، ويكملان بذلك حياة تنقل متعبة خلال عام بأكمله.

وكما يقول المثل، فإن العسل لذيذ ولكن النحل من الصعب تربيته، فمن اختيار يرقات النحل ونقلها حتى جمع غذاء ملكات النحل وغيرها، فجميع هذه الخطوات العملية ليست سهلة، وتحتاج إلى صبر ودقة، وتؤثر على مذاق العسل في النهاية. ومن النحل الذي رباه الزوجان بكل دقة، تنتج 130 صندوق نحل أغذية ملكات النحل، ويجب عليهما إنفاق 6 إلى 7 ساعات يومياً في جمع أغذية الملكات من نحو 8000 غرفة لملكات النحل وإعادة النحل إليها من أجل جمع الأغذية. وفي كل عام، يعيدان هذا العمل مراراً وتكراراً كل يوم خلال أكثر من ستة أشهر.

وقال وو لاي يوان إن هذا العام اتسم بجو معتدل وموارد العسل وفيرة، ومن المتوقع بلوغ دخله أكثر من 150 ألف يوان. ويأمل وو لاي يوان وزوجته في عيش ولدهما الذي يعمل حالياً في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ دائماً في المدن الكبيرة، ولا يمارس تربية النحل مثلهما لأن هذا العمل متعب للغاية، ومن الضروري التنقل دائماً في كل أنحاء البلاد، ويجلب ذلك أحياناً لمَنْ يمارسه مفاجآت ومخاطر غير متوقعة.

ويوجد في شيشي نانتسون أكثر من 600 أسرة متخصصة في تربية النحل مثل وو لاي يوان وزوجته. وتأسست جمعية قطاع تربية النحل وخمس تعاونيات خاصة بتربية النحل خلال السنوات الأخيرة في هذه القرية الجبلية القديمة والبسيطة التي تشتهر بلقب "أول بلد لتربية النحل في مقاطعة آنهوي الصينية"، وبها شركة رائدة وعلامة تجارية مشهورة على مستوى المقاطعة. وحققت القرية تربية إجمالي 80 ألف صندوق نحل، ويبلغ حجم الإنتاج السنوي نحو 6000 طن من العسل، وأكثر من 400 طن من غذاء ملكات النحل، وتجاوزت القيمة الإجمالية نحو 130 مليون يوان.

23 نوفمبر 2016 /شبكة الصين/

www.facebook.com/apicole

www.twitter.com/apicoles

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2012
نقاط : 5557
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 36
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى