عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» والله يريد أن يتوب عليكم
اليوم في 2:46 am من طرف تسويق تسويق

» البيئة" تطرح 80 فرصة استثمارية في ملتقى بيبان تتراوح ما بين مشروعات صغيرة ومتوسطة
اليوم في 12:56 am من طرف Admin

» فوائد العسل للبشرة ١٩ فائدة صحية جداجديد حواء
اليوم في 12:34 am من طرف Admin

»  معارض العسل... هل هي خالية من الغش؟
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 11:58 pm من طرف Admin

» تسجيل إنتاج أزيد من 1600 قنطار من عسل النحل
الأحد 17 سبتمبر 2017, 10:27 am من طرف Admin

» وصفة العسل لعلاج الربو
الإثنين 11 سبتمبر 2017, 11:33 am من طرف Admin

» العسل الأبيض ينفع في اليوم الأسود
الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 2:26 am من طرف Admin

» اللتر الواحد منه بلغ 6 آلاف دينار
الإثنين 04 سبتمبر 2017, 11:16 am من طرف Admin

» دراسة تؤكّد دور جينات النباتات في تحديد نوعية النحل
السبت 02 سبتمبر 2017, 10:26 am من طرف Admin

سحابة الكلمات الدلالية

ملكتين  خلية  في  واحد  النحل  عسل  فوائد  قالمة  عملية  تربية  

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4718 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahlem jilani bouchene فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5676 مساهمة في هذا المنتدى في 3100 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


تكريم الفائزين بجائزة المجدوعي لدعم صناعة العسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكريم الفائزين بجائزة المجدوعي لدعم صناعة العسل

مُساهمة من طرف Admin في السبت 13 أغسطس 2016, 11:37 pm

تكريم الفائزين بجائزة المجدوعي لدعم صناعة العسل


الباحة – علي الغامدي
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدولي التاسع في منطقة الباحة، أسماء الفائزين بجائزة «علي المجدوعي» لدعم صناعة العسل في محاورها الثلاثة بدورتها الثانية، وشملت أفضل عرض عسل سائل، وأفضل عسل أقراص شمعية، وأفضل جناح مشارك في المهرجان.

وسلم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الباحة صالح آل محفوظ، ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الباحة زاهر الشهري، الفائزين جوائزهم، وذلك خلال الحفل الختامي للمهرجان.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ الدكتور أحمد الخازم، أن عينات العسل السائل التي شاركت في المسابقة بلغت 29 عينة من العسل السائل و26 عينة من العسل الشمع.

وأشار إلى أن شروط المسابقة ومعايير التحكيم تم توضيحها للمشاركين وللجان المُحكمة، مبيناً أن المعايير التي تستخدم في بريطانيا ومؤتمر الأيبومونديا وبعض المؤتمرات العالمية تركز على الشكل الظاهري للمنتج من حيث صفاء العسل ونوع العبوة وطريقة التعبئة والطعم واللون والرائحة، ولا تركز على جودة العسل، وأضاف «أما المعايير التي تم تطبيقها في المهرجان هذا العام فتركز على الجودة أكثر من الشكل الظاهري، بحيث تم التركيز على تحليل متقدم في المختبر واستخدام النسب لكل مكون من مكونات العسل، وخصوصاً سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز، وتم التقييم بناءً على حصول المنتج على أكثر نسب مطابقة للمواصفات السعودية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء، وساعد في ذلك وجود مختبر جمعية النحالين التعاونية في الباحة لتحليل جودة العسل.

وأفاد الدكتور الخازم أن التقييم اعتمد بنسبة عالية على نتائج المختبر، بالإضافة إلى رأي اللجان المحكمة التي ضمت خمسة محكمين لمسابقة العسل، وتسعة محكمين للمعرض، وثلاثة من زوار المهرجان، وثلاثة من العارضين، وثلاثة من اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وفاز بالمركز الأول في المحور الأول المتعلق بأفضل عسل سائل، النحال أحمد الألمعي، وحصل على مبلغ ستة آلاف ريال وميدالية المهرجان الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال حمدان بن مسفر، وحصل على مبلغ أربعة آلاف ريال، وميدالية المهرجان الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال سعيد آل عامر، وحصل على مبلغ ألفي ريال، وميدالية المهرجان البرونزية.

وفي المحور الثاني المتعلق بأفضل عسل أقراص شمعية، فاز بالمركز الأول النحال محمد السردي، وحصل على مبلغ ستة آلاف ريال، وميدالية المهرجان الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال أحمد عوضة، وحصل على مبلغ أربعة آلاف ريال، وميدالية المهرجان الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال محمد خلوفة، وحصل على ألفي ريال، وميدالية المهرجان البرونزية.

وفي المحور الثالث الخاص بأفضل جناح مشارك في المهرجان، فاز بالمركز الأول النحال صالح الغيلاني، وحصل على مبلغ أربعة آلاف ريال، وميدالية المهرجان الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال عبدالقادر الرحيلي، وحصل على مبلغ ألفي ريال، وميدالية المهرجان الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال أحمد الألمعي وحصل على مبلغ ألف ريال، وميدالية المهرجان البرونزية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧١٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٣-٠٨-٢٠١٦)


الباحة.. إعلان أسماء الفائزين بجائزه المجدوعي لدعم صناعة العسل


تَضَمّن الحفل الختامي لمهرجان العسل الدولي التاسع، إعلان الفائزين بجائزة علي المجدوعي لدعم صناعة العسل بدورتها الثانية، في محاورها الثلاثة، وهي محور أفضل عرض عسل سائل، ومحور أفضل عسل أقراص شمعية، ومحور أفضل جناح مشارك في المهرجان، وقد سلّم الجوائز رئيسُ مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالباحة صالح بن علي آل محفوظ، ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري.

وصرّح رئيس اللجنة المنظّمة للمهرجان الدكتور أحمد الخازم، أن عينات العسل السائل التي دخلت المسابقة كانت 29 عينة من العسل السائل و26 عينة من العسل الشمع.

وأوضح "الخازم"، أن شروط المسابقة ومعايير التحكيم وضحت للمشاركين وللجان المحكمة، وأن معايير التحكيم المطبقة في مهرجان العسل الدولي تعتبر أفضل معايير تطبق على مستوى العالم.

وأضاف: "استفدت من مشاركاتي في لجان التحكيم الدولية (خاصة في مهرجان العسل البريطاني الذي ينظم للعام الرابع والثمانين على التوالي، ولجان تحكيم مؤتمر النحالين العالمي الذي يعقد كل عامين "الإيبومنديا"؛ خاصة الذي عقد في أوكرانيا وفي كوريا وغيرها)، في تطوير أفضل معايير للتحكيم على مستوى العالم.

وعن سبب تميّز معايير تحكيم مهرجان العسل الدولي بالباحة أفاد "الخازم"، أن المعايير التي تُستخدم في بريطانيا ومؤتمر الأيبومونديا وبعض المؤتمرات العالمية تُرَكّز على الشكل الظاهري للمنتج من حيث صفاء العسل، ونوع العبوة، وطريقة التعبئة، والطعم، واللون، والرائحة، ولا تركز على جودة العسل؛ أما المعايير التي طبقناها هذا العام فتركز على الجودة أكثر من الشكل الظاهري؛ بحيث تم التركيز على تحليل متقدم في المختبر واستخدام "النسب لكل مكوّن من مكونات العسل"؛ خاصة سكر الجلوكوز، وسكر الفركتوز، وسكر الجلوكوز، وإنزيم الدايستير، ونسبة الهيدروكسي ميثايل فورفورال (HMF) والرطوبة والحموضة، وتم التقييم بناء على حصول المنتج على أكثر نسب مطابقة للمواصفات السعودية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء، وساعد في ذلك وجود مختبر جمعية النحالين التعاونية بالباحة لتحليل وجودة العسل.

وعن شروط العينات التي يتم المشاركة بها؛ أفاد "الخازم" بأنها تغيرت أيضاً هذا العام؛ حيث جُمعت العينات من الكميات المعروضة للبيع في الجناح المشارك في المعرض، ولم يُسمح بإحضارها جاهزة من خارج المعرض، كما يتم في المسابقات العالمية أو ما تم في المهرجان السابق، وسبب استخدام هذه الطريقة ليتم تلافي نقاط الضعف في مهرجان العام الماضي أو في المسابقات الخارجية؛ حيث قد يقوم المشارك بشراء عسل ممتاز من أحد النحالين ويجهزه ويشارك به؛ برغم أن العينة ليست من عسله ولا تمثل ما يبيعه، وهذا يتنافى مع أحد أهداف الجائزة وهي الرقي بجودة المنتجات المشاركة في المهرجان.

وأوضح "الخازم"، أن التقييم اعتمد بنسبة عالية على نتائج المختبر، بالإضافة إلى رأي اللجان المحكمة التي ضمت 5 محكمين لمسابقة العسل، وضمت 9 محكمين للمعرض: ثلاثة من زوار المهرجان، وثلاثة من العارضين، وثلاثة من اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وقد أعلنت أسماء الفائزين في المحور الأول المتعلق بأفضل عسل سائل؛ حيث فاز بالمركز الأول النحال أحمد الألمعي، وحصل على مبلغ 6 آلاف ريال وميدالية مهرجان العسل الدولي الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال حمدان بن مسفر وحصل على مبلغ 4 آلاف وميدالية مهرجان العسل الدولي الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال سعيد بن على آل عامر، وحصل على مبلغ ألف وميدالية مهرجان العسل الدولي البرونزية.

وفي المحور الثاني المتعلق بأفضل عسل أقراص شمعية، فاز بالمركز الأول النحال محمد السردي؛ حيث حصل على مبلغ 6 آلاف ريال وميدالية مهرجان العسل الدولي الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال أحمد عوضة، وحصل على مبلغ 4 آلاف وميدالية مهرجان العسل الدولي الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال محمد خلوفة؛ حيث حصل على مبلغ الفين ريال وميدالية ومهرجان العسل الدولي البرونزية.

وفي المحور الثالث الخاص بأفضل جناح مشارك في المهرجان، فاز بالمركز الأول النحال صالح الغيلاني؛ حيث حصل على مبلغ 4 آلاف ريال وميدالية مهرجان العسل الدولي الذهبية، وفاز بالمركز الثاني النحال عبدالقادر الرحيلي؛ حيث حصل على مبلغ ألفيْ ريال وميدالية مهرجان العسل الدولي الفضية، وفاز بالمركز الثالث النحال أحمد الألمعي، وحصل على مبلغ ألف ريال وميدالية مهرجان العسل الدولي البرونزية.

وفي الختام قدّم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي شكره وتقديره إلى الشيخ على المجدوعي بتخصيص جائزة دائمة لدعم صناعة العسل؛ معرباً عن أمله في مساهمة رجال الأعمال في المنطقة بمثل هذه المبادرات التي ستؤدي بإذن الله إلى تطور المهرجان وتطور صناعة النحل في المنطقة، كما هنأ الفائزين في الدورة الثانية؛ فيما شكر جميع المشاركين متمنياً حظاً أوفر في المسابقات القادمة لمن لم يحالفه الحظ في هذه الدورة.

ياسر العتيبي سبق 2016-08-12

https://www.facebook.com/groups/wordbees

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2275
نقاط : 6330
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 37
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى