عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4715 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو النحل المقدسي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5662 مساهمة في هذا المنتدى في 3086 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


انطلاق مهرجان العسل الدولي السابع اليوم بالباحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلاق مهرجان العسل الدولي السابع اليوم بالباحة

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 06 أغسطس 2014, 10:30 am

انطلاق مهرجان العسل الدولي السابع اليوم بالباحة

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان العسل الدولي السابع، تحت رعاية الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، وذلك بمنتزه غابة رغدان بالباحة.
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة، رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، أن الهدف من إقامة مهرجان العسل، الذي يستمر لمدة عشرة أيام، هو التعريف بهذا المنتج وفوائده المتعددة للأفراد، وإطلاع المهتمين عن كثب على أنواع العسل من خلال تواجد النحالين والمنتجين الذين يعرضون ما لديهم من أنواع مميزة، بالإضافة إلى دعم النحالين ومنتجي العسل وتجارته حتى تتم مضاعفة الإنتاج، منوها بجهود أمير منطقة الباحة ودعمه لهذا المهرجان والمهرجانات المميزة الأخرى التي تقام في المنطقة.
ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، الدكتور أحمد الخازم الغامدي، أن هذه الدورة من المهرجان ستشمل العديد من الفعاليات، منها معرض العسل الذي سيشارك فيه أكثر من 40 مشاركا، من عارضي العسل، الذين يعرضون أنواعا مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع، التي تتميز بها منطقة الباحة والمملكة مثل، عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجري، والعسل الربيعي، والعسل الصيفي، إلى جانب مشاركة نحالون من جميع مناطق المملكة ومن دول الخليج واليمن والمغرب والجزائر ومصر.
وأوضح أن المعرض سيحتوى على عرض لمنتجات النحل الأخرى غير العسل، التي تشمل صمغ النحل "البروبوليس"، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، إضافة إلى عرض أدوات ومستلزمات تربية النحل، مشيرا إلى أن المعرض سيشهد مشاركة أكبر شركة مصنعة لأدوات ومستلزمات تربية النحل في أوروبا من خلال المشاركة البولندية.
ولفت النظر إلى أن اللقاء الوطني الثامن للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة، الذي ينظمه كرسي المهندس عبد الله بن أحمد بقشان، لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية، وجامعة الباحة، ووزارة الزراعة، سيقام بالتزامن مع المهرجان ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
مؤكدا أن اللقاء الذي سيشارك في محاضرون من المغرب والأردن والسودان وأثيوبيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ورومانيا، بالإضافة إلى مشاركين من جامعة الملك سعود ووزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية، سيشهد طرح العديد من الموضوعات حول تحسين سلالة النحل المحلية والمحافظة عليها، وإنتاج الغذاء الملكي بالطرق العلمية، وتربية الملكات والفوائد الطبية لمنتجات النحل، إلى جانب عرض عن تقييم تجربة قروض النحالين التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية، كما يشتمل اللقاء على حوار مفتوح بين النحالين وممثلي الجهات ذات العلاقة.

نشر في طريب نيوز يوم 06 - 08 - 2014

يفتتحه الأمير مشاري بن سعود
انطلاق مهرجان العسل الدولي السابع في الباحة غدا


عبدالخالق ناصر الغامدي(الباحة)
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة ينطلق غدا مهرجان العسل الدولي السابع الذي سيقام في حديقة الأمير محمد بن سعود في غابة رغدان، ويستمر لمدة عشرة أيام.
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري أن الهدف من إقامة مهرجان العسل هو التعريف بهذا المنتج وفوائده المتعددة للأفراد من مواطنين ومقيمين ، واطلاع المهتمين عن كثب على أنواع العسل، من خلال تواجد النحالين والمنتجين الذين يعرضون ما لديهم من أنواع مميزة، بالإضافة إلى دعم النحالين ومنتجي العسل وتجارته حتى تتم مضاعفة الإنتاج. وأشار إلى أن هذا المهرجان والمهرجانات المميزة الأخرى التي تقام في المنطقة جاءت بفضل دعم وجهود أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ودعمها المستمر. من جانبه أوضح الدكتور أحمد الخازم الغامدي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن هذه الدورة من مهرجان العسل الدولي متميزة عن سابقاتها، وهي تشتمل على عدد كبير من الفعاليات، منها معرض العسل الذي سيشارك فيه أكثر من 40 مشاركا من العارضين الذين يعرضون أنواعا مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع الذي تتميز به منطقة الباحة والمملكة؛ مثل: عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجري، والعسل الربيعي، والعسل الصيفي، ويشارك في العرض نحالون من جميع مناطق المملكة ودول الخليج واليمن والمغرب والجزائر ومصر.
وأضاف الدكتور الخازم: أن المعرض سيحتوي على عرض لمنتجات النحل الأخرى غير العسل، مثل: صمغ النحل (البروبوليس)، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، وسيحتوي المعرض أيضا على عرض لأدوات ومستلزمات تربية النحل، ويشارك عدد من كبار الموردين من مدينتي الرياض وجدة ومن خارج المملكة.
وأضاف: أن من أهم مميزات المعرض لهذا العام مشاركة من بولندا، من خلال مشاركة أكبر شركة مصنعة لأدوات ومستلزمات تربية النحل في أوروبا، وستكون مشاركتهم كبيرة تشمل عرضا لأهم أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة.
ويتزامن اللقاء الوطني الثامن للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة، مع المهرجان، وينظمه كرسي المهندس عبدالله بن أحمد بقشان لأبحاث النحل في جامعة الملك سعود، بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية، وجامعة الباحة، ووزارة الزراعة؛ وذلك في الفترة من الخميس إلى السبت المقبلين.
يشارك في اللقاء محاضرون من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ورومانيا والمغرب والأردن والسودان وأثيوبيا، بالإضافة إلى مشاركين من جامعة الملك سعود، ووزارة الزراعة، وصندوق التنمية الزراعية، ومن المواضيع المطروحة للتداول في هذا اللقاء موضوع تحسين سلالة النحل المحلية والمحافظة عليها وإنتاج الغذاء الملكي بالطرق العلمية، وتربية الملكات والفوائد الطبية لمنتجات النحل، إلى جانب عرض عن تقييم تجربة قروض النحالين التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية، كما يشتمل اللقاء على حوار مفتوح بين النحالين وممثلي الجهات ذات العلاقة.
ويشتمل البرنامج العلمي على محاضرات تدريبية خاصة بالنساء عن كيفية تصنيع منتجات النحل كمواد تجميل ومواد طبية ومواد غذائية تقدمها البروفيسورة كرستينا من رومانيا والبرفسوره بديعة اليوسي من المغرب والبروفسوره أمل العبادي من الأردن. يحتوي المهرجان على عدد كبير من البرامج الترفيهية .

صحيفة عكاظ الثلاثاء 09/10/1435 - 05 أغسطس 2014 م العدد : 4797

https://www.facebook.com/groups/apiculteur/

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2262
نقاط : 6291
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 36
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى