عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تراجع عدد اعتمادات وضع صناديق النحل إلى 126 طلب بوهران
أمس في 11:16 am من طرف Admin

» تنتج من طرف حوالي 60 بالمائة من المربين هذه هي أنواع العسل الأكثر إقبالا بسعيدة
أمس في 11:04 am من طرف Admin

» بعد غلاء أسعار السكر.. صناعة النحل المصرية فى خطر.. والخبراء يطالبون ببدائل للخروج من الأزمة
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 10:28 pm من طرف Admin

» معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي بالباحة يختتم الدورة التدريبية المجانية الثامنة ويسلم المشاريع المجانية للمتخرجين
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:28 pm من طرف Admin

» سيدوم إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري : افتتاح معرض العسل بساحة “الشهيد زاوشي قدور” بالدار البيضاء
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:14 pm من طرف Admin

» ازمة السكر تطيح بصناعة "عسل النحل" والنحالون يتكبدون خسائر باهظة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:57 pm من طرف Admin

» 8451 ريالا مبيعات سوق الحمراء من خلايا نحل العسل في يومين
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:30 pm من طرف Admin

» بحث واقع تربية النحل في الدول العربية خلال اجتماع أعضاء الأمانة العامة للنحالين العرب مع شفيع والقادري
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:49 pm من طرف Admin

» مقارنة بالسنة الماضية بتيزي وزو ارتفاع إنتاج العسل بنسبة 40 بالمائة
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:53 am من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 34 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4685 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هانى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5402 مساهمة في هذا المنتدى في 2839 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


العسل مضاد للفيروسات والبكتيريا ومقوٍ للمناعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العسل مضاد للفيروسات والبكتيريا ومقوٍ للمناعة

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 25 مايو 2014, 9:40 am

العسل.. مضاد للفيروسات والبكتيريا ومقوٍ للمناعة
اجمع العلماء والمختصون من الطب البديل ان العسل انفع ما يتعالج الناس به لما فيه من فتح الشهيه للطعام والحلاوه وتقويه الجسم وتقويه المعده وجوده التغذيه وتقويه المناعه ومعالجه ما يطرا علي اعضاء الجسم المختلفه ومضاد للبكتيريا والفيروسات ويجب الا تغيب عنا قصه الاعرابي الذي امره الرسول صلي الله عليه وسلم بمعالجه بطن اخيه وكرر عليه اعطاءه العسل، ففي المره الاولي والثانيه يقول له الاعرابي ان بطن اخي لا يزال يتالم منه فقال له الرسول عليه الصلاه والسلام اعطه عسلا(كذب بطن اخيك وصدق الله) وهذا دلاله لما في العسل من منافع وقد يحصل الشفاء به بعد تكرار المداومه علي تناول العسل ويوجد عده صيغ لتناول العسل ياخذ الكبير ملعقه عسل علي نصف كاس ماء دافئ.

يغلي الماء ويخلط مع العسل بعد ان يدفا اي بين الغليان والبروده مع نصف كاس ماء دافئ يؤخذ في الصباح الباكر قبل الافطار بساعه الي ساعتين وهذا نافع في حالات نقص المناعه وحالات الضعف العام وحالات الامساك او الاسهال وفي حالات الالتهاب المعوي او التسمم الغذائي والتعرض للبكتيريا الضاره او الفيروسات فيؤخذ ملعقه عسل علي كاس ماء دافئ صباحا قبل الافطار. والعسل مشروب منعش ومبرد وكذلك مشروب علاجي ويضاف لخلطات الاعشاب الطبيه ويساعد علي شفاء الجروح والحروق والجراحات الطبيه، وهو مصدر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن المفيده وكثير من انواع البكتيريا لا تعيش داخل العسل وهو مثبط قوي لنمو البكتريا مثل السالمونيلا وشيغلا والاشيرشيا كولاي. والعسل يستخدم داخلياً وخارجياً، والعسل يمنع تحلل الانسجه، والعسل يوقف نمو البكتيريا والفيروسات، وكذلك يقتل البكتيريا والفيروسات.
والعسل يساعد علي تقليل الحموضه والعسل نافع للحروق والمغص والكحه الجافه والالتهابات ولسعه الصقيع ونافع للمحافظه علي سلامه حنجره مقرئي القران ومفيد لعلاج بعض انواع السل ومانع له ومسكن للالم ويفيد في علاج انتفاخ الجلد وخدوشه وقطع الجلد والعسل نافع للسع الحشرات والعسل يوضع علي الشاش وهذا الشاش مع العسل يوضع علي الجروح لمده 24 ساعه والعسل يستعمل لعلاج الارق ويؤخذ ملعقه متوسطه علي كاس حليب عند النوم وهو مفيد لعلاج تصلب الشرايين يؤخذ ملعقه اكل مع حبوب اللقاح يومياً وهذا نافع لعلاج الشرايين المتصلبه، والعسل يؤخذ منه ملعقه كبيره يومياً مع ماء دافئ لعلاج امراض البرد والانفلوانزا، والعسل ناجع لعلاج التعب والارهاق ويفيد في النقاهه للمرض بعد العمليات، ويؤخذ مع العسل ملعقه اكل مع ملعقه خل التفاح مع الماء الدافئ مرتين الي ثلاث مرات لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل.
والعسل مفيد في علاج البثور والناسور والعسل مفيد في المحافظه علي عمل اللمف (سوائل انسجه الجسم) اي انسيابيه وتدفق السوائل لتعمل علي احسن وجه.
والعسل يعالج الحروق ويعالج القرحه المعويه الناتجه عن بكتريا المعده Helicobacterpylori والعسل له فائده كعلاج للكحه الجافه وطارد للبلغم مقو للرئه ومقو للطحال والمعده.
ويستعمل لعلاج الكحه الجافه والكحه المزمنه والتهابات الحلق ومفيد للامساك وخاصه عند كبار السن اي في حال جفاف البراز. والعسل مفيد في علاج التهاب الكبد الوبائي المزمن ومفيد لتحضير الاعشاب الطبيه الشعبيه والعسل ينفع من لديهم اسهال مزمن ناتج عن التسمم الغذائي يؤخذ منه ملعقه الي ملعقتي اكل يوميا ومفيد لعلاج الالتهابات البكتريه اي كمضاد حيوي ومفيد لعلاج امراض الفيروسات وهو محلٍ ومغذ.

واضافه العسل كماده محليه انفع وافيد من اضافه السكر للاغذيه والمشروبات وملعقه الاكل من العسل tablespoon تعطي64 سعره اما ملعقه الاكل من السكر فتعطي48 سعره والعسل اشد حلاوه من السكر والعسل غذاء وعلاج. وتعليب العسل والاعسال وتعبئتها مهم جدا للمحافظه علي فائدتها ومنافعها وطعمها الخاص ورائحتها ولونها وقوامها وجمالها ويحفظ العسل عموما في مكان بارد ومظلم اومعقم وفي اوانٍ زجاجيه محكمه الاغلاق لفتره طويله لا تزيد علي سنه ويباع العسل بعد تصفيته وتعقيمه وترك العسل في الثلاجه يجعله غليظ القوام وترك العسل في اماكن ساخنه فوق 40º فان ذلك يغير طعم العسل ويتلف انزيماته كذلك سوء التخزين يتلف العسل ويقضي علي فوائده.

ويحتوي العسل علي 35% بروتين (انزيمات) ويتكون من احماض امينيه وكربوهيدرات او سكريات حوالي 25% جلوكوز او سكر العنب 30-40 % فركتوز او سكر الفواكه وحوالي 6% سكروز او سكر القصب ومالتوز حوالي 4% ويحتوي علي ماء 18% ويحتوي 3% فيتامينات ومعادن مفيده. والعسل ذو الوان مختلفه وطعم مختلف وهذا يرجع الي مصدر الزهور والرحيق ويوجد نوع من العسل يحوي نسبه عاليه من الفركتوز وقليل من الجلوكوز ولا يحتوي سكروز او مالتوز وهذا النوع من العسل ينفع الذين عندهم ارتفاع سكر الدم.

ويجب عدم اعطاء العسل للاطفال الذين اعمارهم اقل من سنه ونصف لاحتمال انه ملوث بالابواغ spores البكتريا والتي تسبب البيوتولزم Botulism فقد يصابون باعراض خطيره قد تسبب لهم اعراضاً خطيره مثل الحمي والتشنجات وقد تصل الي الوفاه. رحيق بعض الزهور مثل يكولابتس Eucalyptus وبانكسيا Banksia يعطي رائحه وطعماً غير مرغوب للعسل ورحيق زهور الداتورا Datura ونبات الرودوديندرون Rhododendron يعطي عسلا ساماً ورحيق نبات الاطمنطا يعطي عسلا يحوي السولارين Psollarin وهذا يسبب الفشل الكبدي عند الاكثار منه وقد حصل تسمم نتيجه تناول عسل تغذت النحل علي رحيق نبات الرودوديندرون السام Rodeodendron لثلاثين شخصاً، واعراض التسمم انخفاض في الضغط سرعه في ضربات القلب غثيان تقيؤ وتعرق ودوار مع دوخه وفقدان الوعي حيث تناولوا ملعقتي عسل متسمم وحصل التسمم بعد 2 ساعه والذين اكلوا اربع ملاعق عسل حصل لهم تسمم بعد ½ ساعه وقد يتلوث العسل بالمضاد الحيوى كلورامفينيكول وهو يسبب سرطان (بلاستيك انيميا) ويعطي النحل المضاد الحيوي لمنع الامراض عن النحل واليرقات الذي منع استخدامه دولياً لخطورته علي الانسان فيظهر هذا المضاد في العسل ومنتوجاته.
ويحتوي العسل علي كربوهيدرات (سكريات) يجعله يمتص الرطوبه وهذه الرطوبه تصيب العسل بعد فتره طويله بالعفن او molds والخمائر yeast مما يجعل العسل ملوثاِ وغير صالح للاستعمال ..

حفظ العسل (العبوات الصحيه للعسل) وتخزينه
ان تخزين العسل في اماكن مرتفعه الحراره يعمل علي تدمير الانزيمات التي يحتويها لذا يجب عدم تعرض العسل اثناء تخزينه الي اي ارتفاع في درجات الحراره.

كيف يحفظ ويخزن العسل في المنزل

ان تعرض العسل للضوء المباشر والمستمر قد يؤثر علي فاعليته وخاصه تاثيره علي البكتريا او الجراثيم لذلك يجب ان يكون في اوعيه معقمه او ان يكون في اماكن بعيده عن مصدر الضوء.
يحفظ العسل في عبوات زجاجيه او بلاستيكيه من النوع الجيد والشفاف وبعيداً عن الرطوبه وان تكون الاوعيه محكمه الاغلاق حتي لا يمتص العسل الاوكسجين او الهواء او الرطوبه او الروائح الكريهه القريبه من عبوات العسل او قريبه من الحشرات والنمل. يتحول العسل الي اللون البني الغامق عند تخزينه لعده سنين واذا كان الاناء او العبوه غير محكمه الاغلاق فقد يتكون علي العسل فطريات وخمائر تؤثر في صلاحيه العسل للاستخدام الادمي. ان استعمال عبوات بلاستيكيه غير جيده وبيضاء يؤدي الي انتقال المواد البلاستيكيه المسرطنه الي العسل مما يجعله غير صالح للاستخدام الادمي وهذه المواد الكيمائيه التي تظهر عند تحليل العسل باجهزه GC/MS الحديثه بينت ان العسل ملوث بماده الكينولين Quinoline وعناصره المتحلله Quinolinone كما اثبتت منظمه حمايه الانسان EPA سنه 2001 ان هذه المواد لها تاثير سرطاني وهذه وصلت الي العسل عن طرق تعبئته غير السليمه باوان بلاستيكيه غير جيده.

اذا تم تخزين او حفظه لفتره طويله فان محتوي العسل من الهيدروكسي ميثيل فيرفورال (HMF) يكون عاليا جدا ويتحول العسل الي اللون البني المسود وقد يمتص العسل الرطوبه ويتعفن اي يحتوي علي المولد Molds وكذلك يحتوي علي الخمائر yeast وهذا العسل غير صالح للاستخدام الادمي وخاصه كبار السن والمرضي والاطفال.

- يجب وضعه في اوعيه معقمه بعيداً عن مصدر الضوء
- مصدر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن
- العسل كماده مُحليه انفع من السكر

دار الاخبار
الأحد، 25 مايو 2014 - 09:27ص الرياض
https://www.facebook.com/groups/apiculteur/


Admin
Admin

عدد المساهمات : 2016
نقاط : 5567
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 36
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى