عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» سيدات العسل.. فلسطينيات يبحثن عن شهد يُحلي مُر الحياة
الإثنين 16 أكتوبر 2017, 11:29 pm من طرف Admin

»  إنشاء أول معمل لأمراض النحل في البحيرة
الإثنين 16 أكتوبر 2017, 11:18 pm من طرف Admin

»  هل يساعد العسل على الحماية من النوبة القلبية؟
الأحد 15 أكتوبر 2017, 10:24 am من طرف Admin

» تعرف على فوائد غذاء ملكات النحل لصحة الجسم والشعر والبشرة
الخميس 12 أكتوبر 2017, 11:17 am من طرف Admin

»  30 عارضا يبرزون أجود الإنتاج المحلي ويبحثون عن التسويق
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 10:30 pm من طرف Admin

» تيزي وزو تحتضن فعاليات معرض العسل بمشاركة أكثر من 20 عارضا و منتجا
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 10:20 pm من طرف Admin

» تسجيل تراجع محسوس في إنتاج العسل
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 10:06 pm من طرف Admin

» إقبال كبير على العلاج بسمّ النحل ومنتجات الخلية بوهران
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 9:51 pm من طرف Admin

» طيور الوروار تهدد حياة نحل غزة بالخطر !
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017, 12:11 am من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4718 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahlem jilani bouchene فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5696 مساهمة في هذا المنتدى في 3120 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


وكيل إمارة الباحة يفتتح مهرجان العسل الدولي السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وكيل إمارة الباحة يفتتح مهرجان العسل الدولي السادس

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 19 يونيو 2013, 7:49 pm


لباحة 10 شعبان 1434 هـ الموافق 19 يونيو 2013 م واس
افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري , مساء اليوم مهرجان العسل الدولي السادس والفعاليات العلمية المصاحبة له في محافظة بلجرشي .
وتجول الدكتور الشمري في المعرض المصاحب للمهرجان ، واطلع على أجنحته التي تضم أكثر من 40 محلاً لبيع العسل ومنتجاته وأدوات صناعته , التي يشارك بها عارضين من داخل المملكة وخارجها , إلى جانب الأجنحة الترفيهية وركن الأسر المنتجة والركن الطبي وجناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومستحضرات التجميل من منتجات العسل وركن كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم , ثم ألقى محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي كلمة بين فيها أن المهرجان يأتي امتداداً لجهود صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ووكيل الإمارة في دعم ورعاية التنمية السياحية بالمنطقة , مثمناً جهود جميع القائمين على المهرجان من مختلف الجهات الحكومية والأهلية .
بعدها ألقى رئيس جمعية النحالين التعاونية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة أوضح فيها ما سيتضمنه المهرجان الذي يستمر لمدة ستة أيام من عروض لأصناف العسل التي تشتهر بها المنطقة , إلى جانب إقامة الفعاليات العلمية على مدى يومين , وكذلك العديد من البرامج الترفيهية المنوعة .
عقب ذلك ألقى مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة المهندس منصور الباهوت كلمة الداعمين والمساهمين في المهرجان أكدوا فيها دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمهرجان وفعالياته , لافتين النظر إلى ما قدمته الهيئة من دعم للمهرجان في سنته الأولى بلغ قرابة الـ 150 ألف ريال , وما وصل إليه الدعم في دورة المهرجان الحالية الذي بلغ قرابة الربع مليون ريال .
بعدها كرم وكيل إمارة منطقة الباحة الداعمين والمساهمين في المهرجان , ثم تسلم هديةً تذكاريةً بهذه المناسبة من جمعية النحالين التعاونية .
إثر ذلك قدمت لوحة شعبية , فيما أضاءت الألعاب النارية سماء المهرجان .
وأعرب وكيل إمارة منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته بافتتاح مهرجان العسل الدولي السادس الذي يندرج تحت فعاليات صيف الباحة لهذا العام , مبرزاً ما يحظى به المهرجان من دعم ورعاية من سمو أمير منطقة الباحة , ومن الهيئة العامة للسياحة والآثار .
واستعرض الدكتور الشمري التطور المستمر الذي يشهده المهرجان عاماً بعد عام , وما يحظى به من اهتمام من قبل الأهالي نظراً للفوائد الجمة التي يحملها العسل , مشيراً إلى فعاليات المهرجان المتنوعة , وما يحمله من برامج توعوية وتثقيفية بالعسل ومنتجاته .
وعبر عن شكره للقائمين على المهرجان , الذي وصل للعالمية عبر الزيارات المتواصلة بين جمعية النحالين التعاونية ومثيلاتها في العالم , ومن خلال المشاركات الدولية في الفعاليات العلمية بالمهرجان , مثمناً جهود مختلف وسائل الإعلام بالمنطقة في تغطية فعاليات الصيف والتعريف بالمواقع السياحية.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد محمد بن سعيد الحجري، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور فيحان العتيبي، وعدد من المسؤولين في المنطقة .
// انتهى //

اليوم المهرجان الدولي السادس للعسل في الباحة
علي الغامدي خالد ظهران بلجرشي نشر في عكاظ يوم 18 - 06 - 2013

تحتضن منطقة الباحة اليوم مهرجان العسل الدولي السادس والفعاليات العلمية المصاحبة له والتي تستمر لمدة أسبوع؛ وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة. وأوضح ل «عكاظ» رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد الخازم الغامدي أن الاستعدادات اكتملت ليأتي المهرجان هذا العام متميزا عن دوراته السابقة، وهي تشتمل على عدد كبير من الفعاليات، منها معرض العسل الذي سيشارك فيه أكثر من 40 مشاركا من عارضي العسل الذين يعرضون أنواعا مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع الذي تتميز به منطقة الباحة والمملكة؛ مثل: عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجري، والعسل الربيعي، والعسل الصيفي، ويشارك في عرض هذه الأنواع نحالون من جميع مناطق المملكة. وأضاف الخازم أن المعرض يحتوى على عرض لمنتجات النحل الأخرى غير العسل، مثل: صمغ النحل (البروبوليس)، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، ويحتوى المعرض أيضا على عرض لأدوات ومستلزمات تربية النحل، ويشارك فيه عدد من كبار الموردين من مدينتي الرياض وجدة ومن خارج المملكة. وأشار إلى أن اللقاء الوطني السابع للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة سيتزامن مع المهرجان، وينظمه كرسي المهندس عبدالله بن أحمد بقشان لأبحاث النحل في جامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية؛ وذلك يومي غدا وبعد غد. ويشارك في اللقاء محاضرون من جامعة الملك سعود، ووزارة الزراعة، وصندوق التنمية الزراعية، بالإضافة إلى محاضرين من الولايات المتحدة الأمريكية، والأردن والسودان، ومن المواضيع المطروحة للتداول في اللقاء موضوع إنتاج الغذاء الملكي بالطرق العلمية، وتربية الملكات والفوائد الطبية لمنتجات النحل، ونظام تربية النحل ولائحته التنفيذية اللذين اعتمدا من مجلس الوزراء إلى جانب عرض عن تقييم تجربة قروض النحالين التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية، كما يشتمل اللقاء على حوار مفتوح بين النحالين وممثلي الجهات ذات العلاقة.ونوه الخازم بأن البرنامج يحتوي على محاضرات تدريبية خاصة بالنساء عن كيفيه تصنيع منتجات النحل للاستخدام كمواد تجميل، ومواد طبية، ومواد غذائية تقدمها البروفيسورة أمل العبادي من الأردن.
يتضمن المهرجان مسابقات محكمة ضمن معايير دقيقة وشفافة تهتم بأفضل معرض، وأفضل عسل معروض، وأفضل عبوات مستخدمة، وأفضل منتج غير العسل، وسيعلن عن هذه المعايير في الموقع الإلكتروني، وترسل للمشاركين قبل المهرجان بوقت كاف، وستكون اللجنة محايدة من دكاترة مختصين مشاركين من خارج المملكه. وأوضح الخازم أن هناك وسائل ترفيه للأسر يوميا من الخامسة عصرا حتى منتصف الليل.


مهرجان العسل بالباحة سمة بارزة لهوية المنطقة سياحياً
وكالة الأنباء السعودية نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 19 - 06 - 2013

يظل عالم النحل المنتج للعسل الذي ذكرت فوائده الجمة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة يحمل في طيات حياته أسراراً عجيبة اكتشف الإنسان في العصر الحديث بعضا منها، ومازال هناك الكثير من تلك الأسرار التي أودعها الله في ذلك الكائن الحي الذي أوحي إليه, حيث يشكل مجتمع النحل أنموذجا تكنولوجياً متكاملاًً لشبكه من المعلومات والاتصالات، ما يعطيه القدرة علي تطبيق العمل الجماعي على أكمل وجه.ويعد عسل النحل من العناصر الغذائية الوحيدة التي تحتوي علي مواد ضرورية لاستمرار حياه الإنسان، حيث يحتوي علي الماء والسكريات والأنزيمات والفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتينات والأحماض الأمينية والمواد الدهنية والهرمونات والمضادات الحيوية, وكذا الأحماض العضوية.
وتتعدد أنواع العسل بحسب النباتات والأزهار التي يتغذي عليها النحل, حيث تضم تلك الأنواع السدر والطلح والسمر والسلم والضهي والقتاد والصيفي والسحاه والبرسيم والربيعي والحمضيات والفواكه وغيرها الكثير.
ويأتي اهتمام منطقه الباحة بإقامة مهرجان العسل الدولي سنوياً مواكباً لما تمتاز به المنطقة من تنوع في الغطاء النباتي المعتمد علي التنوع الجغرافي وتنوع المناخ الأمر الذي أسهم في انتشار نشاط تربيه النحل وتمكين الكثير من ملاك النحل من إنتاج العسل.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 2296
نقاط : 6393
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 37
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى