عالم النحل

عزيزي الزائر:
1 - اذا كنت عضو في منتدى عالم النحل نتشرف بدخولك.
2 - اذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك .
3 - اضف المنتدى الى المفضلة : اضغط على CTRL +D .
تابعونا على الفايسبوك
مناطق الزوار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تراجع عدد اعتمادات وضع صناديق النحل إلى 126 طلب بوهران
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 11:16 am من طرف Admin

» تنتج من طرف حوالي 60 بالمائة من المربين هذه هي أنواع العسل الأكثر إقبالا بسعيدة
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 11:04 am من طرف Admin

» بعد غلاء أسعار السكر.. صناعة النحل المصرية فى خطر.. والخبراء يطالبون ببدائل للخروج من الأزمة
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 10:28 pm من طرف Admin

» معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي بالباحة يختتم الدورة التدريبية المجانية الثامنة ويسلم المشاريع المجانية للمتخرجين
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:28 pm من طرف Admin

» سيدوم إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري : افتتاح معرض العسل بساحة “الشهيد زاوشي قدور” بالدار البيضاء
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:14 pm من طرف Admin

» ازمة السكر تطيح بصناعة "عسل النحل" والنحالون يتكبدون خسائر باهظة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:57 pm من طرف Admin

» 8451 ريالا مبيعات سوق الحمراء من خلايا نحل العسل في يومين
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:30 pm من طرف Admin

» بحث واقع تربية النحل في الدول العربية خلال اجتماع أعضاء الأمانة العامة للنحالين العرب مع شفيع والقادري
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:49 pm من طرف Admin

» مقارنة بالسنة الماضية بتيزي وزو ارتفاع إنتاج العسل بنسبة 40 بالمائة
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 10:53 am من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ السبت 18 يونيو 2016, 8:24 pm
المتصلون حاليا
widget
حالة الجو
الساعة الان
اقتراح هام

الجمعة 29 يناير 2016, 11:25 pm من طرف MOHAMMED A

السلام عليكم الاخوة بالمنتدى  مع كل احترامي لكل أعضاءه ما لمسته من خلال تصفحي للمنتدى هناك عزوف عن المشاركة وكذا عدم تواصل جدي بين أعضاءه أقصد لا يوجد تعاون أكثر افادة فقط معلومات أو ابداء رأي أو خبر فلذا أقترح أن نغير …

تعاليق: 6

هاوي تربية النحل

الثلاثاء 06 يناير 2015, 1:48 pm من طرف هاوي تربية النحل

هل يعيش النحل بدرجة حرارة 50 درجه مئوية تحت اشعة الشمس المباشرة

تعاليق: 6

ترحيب بالاعضاء الجدد والزوار

الإثنين 24 أكتوبر 2011, 9:53 pm من طرف وعدالله الحديدي

بسم الله الرحمن الرحيم
سادتي الاعضاء الجدد والزوار الكرام المحترمين
مرحبا بكم في عالم النحل 0 هذا هو شعار منتدانا الاغر مرحبا بكم بكل ماتحمل هذه الكلمات من معاني وانه لمن دواعي سرورنا انتمائكم الى عائلتنا الطيبه عائلة …

تعاليق: 19

طلب تربص في تربية النحل بمقابل في ولاية قسنطينة

السبت 25 أكتوبر 2014, 2:07 pm من طرف kamel bounefikha

ارجوا منكم مساعدتي في اجراء تربص بمقابل مادي و شكرا

تعاليق: 1

عضــــــو جديــــد

الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:46 am من طرف رحلاوي نصرالدين 07

الســـــلام عليــــكم عضـــو جديـــد ارجـــو ان نستفيــــد جميعـــا في هذـــا المجـــال الرـــائع وكمـــــا يقـــول المثـــل

( سقســـي المجـــرب ومتسقسيـــــش الطبيبــــ) lol!

تعاليق: 0

عضو جديد في النادي

الجمعة 22 أغسطس 2014, 8:09 pm من طرف amani26

السلام عليكم
انا عضو جديد معاكم

تعاليق: 3

ألفاظ نحليه يستحسن ضبطها

الإثنين 03 مارس 2014, 4:24 pm من طرف وعدالله الحديدي

ألفاظ نحلية يُستحسن ضبطها
للباحث الكبير لقمان إبراهيم القزاز
من المفردات النحلية التي شاعت بين ألسنة النحالين وأقلامهم ألفاظ تشوبها أخطاء ، يُستحسن التدقيق فيها وتصويبها …

تعاليق: 2

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأربعاء 23 يناير 2013, 6:17 pm من طرف وعدالله الحديدي


تهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف
كل عـــام وأنتــم بخـــير ,, اللهم صلى وسلم على سيــدنا محمد وعلى اله وصحبه
أهنئ الإدارة والمشرفين والأعضاء في منتدى عالم النحل
بمناسبة مولد النبي الشريف

" إِنَّ اللَّهَ …

تعاليق: 3

بيت لخلايا نحل العسل

الثلاثاء 21 يناير 2014, 11:59 am من طرف وعدالله الحديدي

كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود (منقول )
"بيت لخلايا نحل العسل " يفوز بالميدالية الذهبية في إبتكار 2013


حقّق سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على كرسي بقشان لابحاث النحل الميدالية الذهبية ضمن …

تعاليق: 0

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4685 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هانى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5402 مساهمة في هذا المنتدى في 2839 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


إعلان قيام دولة العسل الجبلى فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلان قيام دولة العسل الجبلى فى مصر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 26 أكتوبر 2012, 10:39 pm

إعلان قيام دولة العسل الجبلى فى مصر


المرض.. الفقر.. الجهل مثلت الرعب فى مصرنا المتعوسة عفوا.. المحروسة فعند اجتماع هذه العناصر الثلاثة والتى أخطرها المرض فى شخص واحد نقول «رحمة الله عليه». فنجد أن الكذب.. والغش.. والخداع.. وصل إلى المرضى الغلابة الذين يتعلقون بقشة!! والسبب حالتهم التى يرثى لها وللأسف لا أحد يوقف هذه المهازل المذاعة على الفضائيات بهدف واحد فقط هو التلاعب بمشاعر هؤلاء المرضى الغلابة وجمع الأموال الحرام من لحم الحى - المريض - فلا حياة لمن تنادى!!
وكل ذلك ليس غريبا على مصرنا والبقية تأتى حيث المريض الذى باع ما وراءه وأمامه على أمل العلاج والشفاء يا ولداه.. مخدوع!! فهل سيكون التداوى فى المستقبل بالعسل الوهمى أقصد.. الجبلى؟! وبالتالى لا يصبح هناك مكان للأطباء والصيادلة ولا المستشفيات مكنش حد غلب يا موهومين!! فإذا كان العسل الجبلى يشفى من الأمراض والأورام السرطانية فلماذا لم يعالج أمراء السعودية؟! فكله لعب بمشاعر الفقراء المرضى الذين أصبحوا يمثلون الجانب الأكبر من مصرنا.. آه يا بلد!! أكذوبة العسل الجبلى المتداول فى اعلانات الفضائيات؟
لقد استغلوا حلم وحاجة المرضى بالسكر والكبد والسرطان بالشفاء وبرهنوا بالقرآن ان العسل هو الحل والعلاج من كل الأمراض.. واقتنع المواطنون بذلك واستمروا فى شراء العسل وزاد الاقبال عليه من خلال العرض التليفزيونى المستمر ليلا ونهارا.. ولكن ما هى الحقيقة؟
فقد تمكنت مباحث التموين بالمنصورة من ضبط ثلاثة أطنان من العسل الجبلى المغشوش وبين تقرير وزارة الزراعة بعد فحص العينة انها منتجة من عسل البطاطس ومضاف إليها زيت حبة البركة لتكسب المنتج طعما ورائحة طبيعية.. فتم إعدام الكمية التى كانت عبارة عن 2800 برطمان من زجاج فاخر. وأكد مدير عام بحوث النحل بالدقهلية ودمياط ان العسل السدر لا يوجد داخل مصر كما يوجد قرار بمنع استيراد عسل النحل وجميع منتجاته وهذا القرار صادر من وزارة الزراعة لأنها تحمل الأمراض ولخشية انتشارها، كما أكد ان العسل المضبوط عبارة عن مواد سكرية ومكسبات طعم وبذور غير صالحة للاستهلاك الآدمى..
وإليكم حقيقة العسل الطبيعى وفوائده يعتبر العسل من أقدم الأطعمة والأدويةالتى نشأت مع الإنسان الذى اعتمد عليه لقرون عديدة كغذاء أساسى قبل أن يعرف الخبز واللبن والحبوب، واستعمله فى لعلاج الأمراض منذ سابقة عهده، فاحتفظ بصحته وقوته إلى أن أقبلت المدنية الحديثة وغيرت وجه الحياة والغذاء.
ويتكون العسل من 19 مادة حيوية ومفيدة لجسم الإنسان، منها البروتين الذى يعطى الطاقة الحرارية ويساعد فى نمو العضلات والكربوهيدرات على شكل سكريات سهلة الهضم والامتصاص وفيتامينات «ب1» و«ب ج» و«ب6» المفيدة فى حالات شلل الأعصاب وتنميل الأطراف والأمراض الجلدية والتهاب العين. ويحتوى أيضا على فيتامين «E» وأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس والفسفور والكبريت والكلورين. فكل مائة جرام من عسل النحل تعطى 294 كيلو سعرا حراريا من الطاقة وقد ثبت ان كيلو واحد من العسل يفيد الجسم بما يعادل 5،3 كيلو جرام من اللحم أو 12 كجم من الخضار أو 5 كجم من الحليب.
أما عن حقيقة العسل والسرطان فقد نشرت مجلة «أرشيف الطب الجراحى» الأمريكية بحثا متميزا يفيد بأن دهان الجروح الناتجة عن عمليات إزالة الأورام بالعسل يمنع ظهور الورم المزال فى جرح العملية. ويقول الشيخ يوسف البدرى: ان الله سبحانه وتعالى بين فى كتابه الكريم ان العسل فيه شفاء للناس وجاءت كلمة الشفاء منكرة والتنكير يعنى التعدد والشمول أى شفاء الأمراض عدة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «الطب فى ثلاثة شربة عسل وشربة محجم وكية نار وأنهى أمتى عن الكى». وقد أكد هذا الحديث حديث آخر وهو «عليكم بالشفائين العسل والقرآن» وان كان فى هذا الأخير ما قال، وعموما فان الشفاء والطب أمور من أمور الدنيا والنبى صلى الله عليه وسلم تكلم فى العموميات ليس معنى هذا ان مريضا يتعرض لأى مرض يتداوى بعسل النحل لان الله تعالى قد خلق الأمراض وخلق لها الأدوية. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم «ان الله لم يخلق داء إلا وخلق له الدواء فتداووا عباد الله ولا تتداووا بمحرم».
ومعنى هذا ان هناك أدوية كثيرة للأمراض التى نشأت من جديد. والنبى صلى الله عليه وسلم له طب نبوى جمعه ابن قيم الجوزى فى كتابه «زاد المعاد من هدى خير العباد» وقد تم أخذ الطب النبوى من هذا الكتاب وطبع فى طبعة مستقلة وعلق عليه الأطباء ولكن بينوا ان هذا لا يعنى ان فيها الشفاء لكل الأمراض لأن الأمراض منها ما يناسب ومنها ما لا يناسب حسب ما خلق الله تعالى وقد ذكر فى الحديث الشريف «ابتلاهم الله بأمراض لم تكن من قبل».
ومعنى هذا ان الأمراض تجد بحيث نرى أمراضا عندنا لم تكن عند السابقين من المرضى، فكلما جد مرض جدد الله له دواء وعليه فأن الذين يزعمون ان العسل الجبلى أو غيره فيه شفاء من كل الأمراض فهم لا يعلمون وعلى جهل، فالنبى صلى الله عليه وسلم عندما مرض قال «صبوا على من سبع قرب لم تحلى أو كبتها أى لم تفتح بمعنى انها تكون شديدة البرودة» وقال «ادعوا لى بالنطاسى فلان أى «الطبيب». وهذا بيان ان الأمراض تتعدد ويتعدد لها العلاج وتحتاج إلى طبيب لكى يصف العلاج وهذه العلاجات يجب أن تأخذ بحذر فإذا وجدت الأمراض يجب أن نرجع إلى الأطباء والطب لا لأصحاب العمائم.

وتقول د. مايسة شوقى «أستاذة التغذية والصحة العامة بجامعة حلوان»: ان العسل الجبلى موصوف على انه من أصناف العسل الذى يقوى المناعة لدى الإنسان فتجعله يقاوم الأمراض التى يمكن أن يتعرض لها، وقد ذكر فى القرآن الكريم والسنة النبوية ان العسل فيه شفاء للناس باذن الله لذلك لا يحتمل هنا أن نسأل عن انه مفيد أو غير ذلك فالعسل مفيد جدا ولكنه لا يمكن أن يكون علاجا.

ولكن يمكن أن نفاضل بين أنواع العسل وأصنافه فنجد ان العسل الجبلى أو السدر خصوصا يوصف للأفراد الذين يعانون من نقص المناعة والذين يتعرضون للأمراض بسهولة كبيرة ولكن لا يمكن أن نوصفه كعلاج فالفرد عندما يتعرض لمرض معين يجب عليه أن يذهب إلى الطبيب المعالج أو الجراح ويتناول الأدوية المناسبة له والتى يعطيها له طبيبه المعالج. فهناك أغذية كثيرة جدا غير عسل النحل من شأنها أيضا أن تقوى المناعة لدى الإنسان مثل فول الصويا فهو ينشط المناعة وكذلك الثوم والبصل والروزمارى. فالمريض بنقص المناعة والأورام السرطانية ننصحه بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء والدواجن المحقونة بهرمونات كثيرة وفى نفس الوقت الاكثار من الأسماك البحرية والنيلية ويمكن تناوله للدجاج غير المحقون ويتناول فول الصويا بمشتقاته من اللبن واللحم الأبيض فكلها أغذية يمكن أن تقوى المناعة أيضا وليس العسل فقط فهو يوصف في حالات البرد والانفلونزا بأن العسل يوضع على كوب ليمون لكى يخفف من آلام المريض فقط.
أما عن عسل السدر فهو غال جدا ومكلف جدا على المرضى فالكيلو يصل إلى 750 جنيها.
العسل لا يشفى بل يقوى المناعة فقط لا غير وعلى المريض ان يتجنب كل الملوثات ومكسبات اللون والطعم والرائحة إلى غير ذلك.


الغد - نبيهه صبحى

http://www.facebook.com/groups/apiculteur/

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2016
نقاط : 5567
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 36
الموقع : WWW.AGRICUL.YOO7.COM

http://apiculture.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى